NABD

علنت كل من مؤسسة غزال « Fondation Ghazal » و »Fondation de France » عن فوز « محاربون من أجل السلام » بجائزة المرتبة الأولى، وفوز « مؤسسة أديان » بجائزة المرتبة الثانية، ضمن الدفعة العاشرة من الجوائز لتجنب النزاعات وبسط السلام 2023، التي تمنحها مؤسسة غزال للتعليم والبحث والسلام في لبنان والمنطقة والعالم كل عام. أعلن عن الفائزين بالجائزة خلال حفل أقيم في قاعة فرانسوا باسيل في حرم الابتكار والرياضة جامعة القديس يوسف « USJ »، نهار السبت 13 نيسان، حضره وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري ومجموعة من الشخصيات من المجتمع المدني والإعلاميين والطلاب.

سلم رئيس مؤسسة غزال السيد ميشال غزال الجائزة إلى رئيس محاربون من أجل السلام السيد زياد صعب، ورئيسة مؤسسة أديان د. نايلا طبارة بمشاركة رئيسةFondation de France السيدة أكسيل دافيزاك عبر منصة « زوم ».

ثم كانت كلمة أشاد فيها الوزير مكاري بدور محاربون من أجل السلام ومؤسسة أديان مهنئًا إياهما بنيل هذه الجائزة قائلًا: « إن القضية التي من أجلها تم منح هذه الجائزة لكم هي قضية سامية يجب أن تفخروا بها ».

في كلمته أشار رئيس مؤسسة غزال السيد ميشال غزال إلى رمزية يوم 13 نيسان كنقطة بداية للحرب الأهلية اللبنانية، وغياب مصالحة وطنية حقيقية ما أبقى على خطوط التصدع بارزة والجراح مفتوحة، وقال إن محاربون من أجل السلام فهموا أن « الخلافات والاختلافات لا تتطلب حربًا أهلية مدمرة وأن العنف ليس الحل »، وأشاد بفيلم أديان…..

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر « إقرأ على الموقع الرسمي » أدناه